ريال مدريد يستعد لفتح اربع اكاديميات لتطوير الرياضة في اقليم كردستان

 

أعلن وزير الثقافة والرياضة والشباب في حكومة إقليم كوردستان ،يوم الثلاثاء 14/2/2012، أن وزارته أبرمت عقدا مع نادي ريال مدريد الاسباني، لافتتاح أربع أكاديميات رياضية في الإقليم.


وأوضح كاواه محمود في مؤتمر صحفي، حضره ممثل حكومة إقليم كوردستان في اسبانيا، وممثل نادي ريال مدريد بمبنى الوزارة باربيل، أن “الوزارة أبرمت اتفاقا اليوم مع نادي ريال مدريد الاسباني لافتتاح أربع أكاديميات رياضية في الإقليم، توزعت على مدن اربيل والسليمانية ودهوك وكلار”.
وأشار محمود إلى أن “الأكاديميات المذكورة ستضطلع بتدريب وإعداد الرياضيين في الإقليم”، مبينا أنه “سيتم قبول مائة طالب من ذوي المواهب الرياضية في كل أكاديمية”.

من جانبه، بين ممثل النادي الاسباني ميغويل ليتون أنه “على الرغم من وجود العديد من الطلبات من قبل الكثير من الدول، إلا إننا وافقنا بسرعة على إبرام هذا العقد مع إقليم كوردستان العراق”، موضحا أنه “خلال الشهور القليلة القادمة ستكون هناك مراسيم رسمية لافتتاح هذه الأكاديميات بشكل رسمي”.

وفي المؤتمر ذاته، قال ممثل حكومة الإقليم بأسبانيا دابان شدلة إن “الاتفاقية تتضمن مجيء المدربين الأسبان إلى الأكاديمية بشكل دوري، في نحو أربع إلى خمس زيارات سنويا، مع فتح دورات تدريبية للكادر المحلي الكوردي في اسبانيا”.

وأضاف شدله أن “نادي ريال مدريد سيقوم بتوفير كافة المستلزمات الرياضية لهذه الأكاديميات، مع الإشراف على الكادر المحلي الذي سوف يدرب الطلبة في هذه الأكاديميات وفتح دورات مستمرة لهم”.

 

حول الكاتب

KurdTalk

 

أوسمة

,

مقالات مشابهة

  • لايوجد مقالات مشابهة
 
 

لا تعليقات حتى الآن

كن أول شخص يعلق ع المقالة و شاركنا وجهة نظرك.

 
 

ماذا عن وجهة نظرك - بإمكانك المشاركة برأيك حول الموضوع


نحن نقدّر التعليق الذي تأخذه من وقتك لتكتبه الآن، فهو لا يساوي تعليقًا مجردًا، بل رأيًا نعتز به ونحترمه مهما كان مغايرًا، ومن المفترض أن تحترم أنت أيضًا الرّأي الآخر، وتلتزم النقد البنّاء الخالي من الشّخصنة أو الافتراء.