تلفزيون الاورينت يطلق أول نشرة اخبار باللغة الكردية

 

غرفة التحكم في قناة اورينت | Orient TV

أهلا بكم أو (Dema we xwesbe) باللغة الكردية. عبارة لأول مرة يسمعها السوريون الأكراد من على شاشة محطة تلفزيونية سورية، بعد أن بث تلفزيون الأورينت يوم أمس الاثنين في الأول من تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، أول نشرة أخبار باللغة الكردية.
كواليس غرفة الأخبار في تلفزيون الأورينت حفلت بحركة دائبة مليئة بالترقب بين الفنيين والمحررين ومنتج النشرة، استعداداً لإطلاقها بعد نحو شهرين من التحضير وتأسيس الكادر الفني والتحريري، وقد حرصت القناة على الاستعانة بإعلاميين سوريين أكراد من الشباب، وأخضعتهم لدورة تدريبية متخصصة قبل أن يبدأ العد التنازلي للظهور على الشاشة.
الساعات القليلة التي أعقبت بث النشرة يوم أمس نقلت للعاملين في الأورينت مظاهر فرح عمت المناطق الكردية، هذا و قد استبشر الكثيرون بهذه المبادرة الرائدة و قال كرم اليوسف معد النشرة “لم تكن هذه الإلتفاتة إلى كرد سورية من قبل تلفزيون الاورينت موجهة لنا فقط، بل هي لكل السوريين لكي تكتمل ألوان قوس قزحها المتنوع. من اليوم فصاعدا لن يسكن الكردي السوري في المناطق التي ينتمي إليها فقط فكل بيوت الثورة هي مسقط رأسه و البيوت الكردية هي مسقط رأس كل سوري ثائر ضد نظام الأسد”.
لاوين شيخو المحرر في النشرة الكردية قال: “التاريخ يسجل لأورينت أول تجربة ناجحة لنشرة باللغة الكردية تجمع بين الوضع الكردي السوري والعربي السوري الذي لا يتجزأ” وأضاف لاوين:”هناك فرحة واضحة في عيون كل من سمع او تحدث عن هذه النشرة لأهميتها بالنسبة لنا كجزء من سوريا الحرة”.
كما قال سمير يوسف محرر الاخبار في النشرة الكردية: “نحن فرحين بالفرصة التي أعطيت لنا من مالك قناة الاورينت وجميع كادر العمل الذين نشعر معهم بوحدة المصير المشترك في سورية الحرة”.
Zor spas jib o we … هكذا اختتمت أول نشرة باللغة الكردية على قناة الأورينت وتعني بالعربية: (شكرا جزيلا لكم).

أورينت نيوز- همام البني:

 
 
 

1 تعليقات

  1. يقول rojdi osso:

    zor zor kifxusm je wara brdwam u azadi u je kanalre srkfti

 
 

ماذا عن وجهة نظرك - بإمكانك المشاركة برأيك حول الموضوع


نحن نقدّر التعليق الذي تأخذه من وقتك لتكتبه الآن، فهو لا يساوي تعليقًا مجردًا، بل رأيًا نعتز به ونحترمه مهما كان مغايرًا، ومن المفترض أن تحترم أنت أيضًا الرّأي الآخر، وتلتزم النقد البنّاء الخالي من الشّخصنة أو الافتراء.