المجلس الوطني السوري ليس ممثلاً لكل الشعب السوري.

 

حميد حاج درويش

نفى السيد عبد الحميد درويش وجود خطوات إيجابية لتوحيد المعارضة، في الوقت الذي رأى فيه عضو في بعثة المراقبين العرب نقصاً في خبراء الرصد وتوثيق الانتهاكات، وكوادر تتقن فنون الدبلوماسية. ولم يستبعد أحد المعارضين انحياز وتسييس تقرير المراقبين النهائي، ليخلص إلى تبرير أفعال النظام.

قال الزعيم الكردي عبد الحميد درويش إن هناك “تراجعًا في ملف توحيد المعارضة السورية، وما زلنا في المربع الأول”.

وأضاف درويش، في تصريح خاص لـ”إيلاف” أنه ليست هناك “أية خطوات إيجابية، وما نجده أن المعارضة تراجعت عن خطوة القاهرة الإيجابية، التي تمت في وقت سابق، وهم رافضون إشراك الكتلة الكردية في أي عمل مقبل”. وأوضح أنه لايدري ما أسباب ذلك، ويرجّح أن تكون قومية أو لأسباب أُخرى.

وأكد أنه “في سوريا، لايمكن تجاوز الكتلة الكردية”، مشدداً على عدم إمكانية وجود من يتجاوز الأكراد هناك، وأن ذلك بعيد عن الواقع السوري”.

وأشار إلى أن هدف المجلس الوطني الكوردي هو خدمة سوريا. واعتبر أنه إذا كان المجلس الوطني السوري وهيئة التنسيق الوطنية يريدان فعلاً خدمة البلاد، فلا بد من تعاون الأطراف كافة، نافياً في الوقت عينه التوصّل إلى أي رأي مشترك مع المجلس أو الهيئة، ورأى أن المجلس الوطني ليس ممثلاً لكل الشعب السوري.

 

بهية مارديني – ايلاف بتصرف

 
 
 

3 تعليقات

  1. يقول sherko:

    انا اعتقد ان المجلس الوطني يماطل ويريد ان يكسب الثوره ويستبعد الكورد بقدر الامكان .وانا اراهن اذا خيروا برهان غليون بين ان يحكم بشار او الاستاذ حميد سوف يختار بشار

  2. يقول روها:

    اعتقد انو من التشكيك بنوايا رئيس المجلس الوطني وخاصة ان كل التصريحات ايجابية بالاضافة كون مشاركة الاكراد بالمعارضة مبني على اتخاذ موقف من جرائم القتل التي يرتكبها النظام الاسدي والتي جربها الاكراد سابقا .
    في الوقت الذي المجلس الوطني الكردي بنفسه لا يمثل كل الاكراد وانا غير متفائلة به لانه يضم احزاب عفى عليها الزمن وهذه الاحزاب نفسها كانت بالامس القريب تشحد عطف النظام فكيف اليوم تثور عليه …….

  3. يقول جلال الكوردي:

    الاغلبية الصامتة في سوريا الان هي من ستحكم سوريا مستقبلا وان كان هناك من ينادي بانه يمثل الحراك فهذا لا يظهر كامل الحقيقة
    الشهداء هم ابطال الثورة
    والمتسلقون كثيرون
    والاحزاب التقليدية وخاصة الاشتراكية التي عفا عليها الزمن في انقراض
    وبين كل ذاك يظهر ان الكورد انفسهم واقصد الفكر السياسي الكردي القائم حاليا لايمثل الشارع الكردي الحر والصامت ولا مصالحه المستقلة
    لن التقليديون رهائن سياسة كرد تركيا او كرد العراق
    سياتي يوم يقول فيه الشعب الكردي لحكامه الكرد
    يا الله ما النا غيرك يا الله

 
 

ماذا عن وجهة نظرك - بإمكانك المشاركة برأيك حول الموضوع


نحن نقدّر التعليق الذي تأخذه من وقتك لتكتبه الآن، فهو لا يساوي تعليقًا مجردًا، بل رأيًا نعتز به ونحترمه مهما كان مغايرًا، ومن المفترض أن تحترم أنت أيضًا الرّأي الآخر، وتلتزم النقد البنّاء الخالي من الشّخصنة أو الافتراء.