نائبان كرديان زارا اوجلان

 
ocelan

الزعيم الكردي عبدالله اوجلان

تمكن نائبان كرديان في البرلمان التركي من لقاء زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله اوجلان في سجنه الخميس بعد ايام على تاكيد حصول محادثات بين اوجلان والحكومة حول نزع سلاح الحزب المتمرد، كما اعلنت قناة ان تي في التلفزيونية التركية.

وقالت القناة التلفزيونية ان النائبة آيلة عكات عطا من حزب السلام والديموقراطية (ابرز حزب كردي في تركيا) والنائب الكردي المستقل احمد تورك التقيا اوجلان في جزيرة ايمرلي في شمال غرب تركيا حيث يمضي عقوبة السجن المؤبد.

وتعذر على المسؤولين في حزب السلام والديموقراطية التعليق فورا على المعلومة.

وبحسب ان تي في يتعين على النائبين ان يطلعا اولا قادة حزب السلام والديموقراطية على لقائهما مع اوجلان، قبل الاعلان المحتمل عن اللقاء لوسائل الاعلام في الايام المقبلة.

وياتي اللقاء في حين اكد يالسين اكدوغان ابرز المستشارين السياسيين لرئيس الوزراء التركي رجب يطب اردوغان، الاثنين وجود محادثات بين اجهزة الاستخبارات التركية واوجلان حول نزع اسلحة حزب العمال الكردستاني.

وقال اكدوغان “انها اجهزة الاستخبارات التي تجري محادثات معه (…) الهدف هو نزع سلاح حزب العمال الكردستاني. كل حوار في هذا الاتجاه يمكن ان يؤدي الى وقف العنف يحظى بدعم الحكومة”.

وطلب الزعيم الكردي الذي اسر في 1999، بهذه المناسبة ان تكون له فرصة اجراء لقاء مباشر مع منظمته، كما قالت صحيفة حرييت.

 

المصدر : اسطنبول أ. ف. ب.

 
 
 

لا تعليقات حتى الآن

كن أول شخص يعلق ع المقالة و شاركنا وجهة نظرك.

 
 

ماذا عن وجهة نظرك - بإمكانك المشاركة برأيك حول الموضوع


نحن نقدّر التعليق الذي تأخذه من وقتك لتكتبه الآن، فهو لا يساوي تعليقًا مجردًا، بل رأيًا نعتز به ونحترمه مهما كان مغايرًا، ومن المفترض أن تحترم أنت أيضًا الرّأي الآخر، وتلتزم النقد البنّاء الخالي من الشّخصنة أو الافتراء.