برلماني كُردي: عملية السلام بين الحكومة التركية والأكراد قد تصل إلى طريق مسدود

 

demirtas111111111__2013_05_11_h12m26s43__GH

انتقد الرئيس المشارك لحزب السلام والديمقراطية الكردي صلاح الدين دميرطاش، إجراءات الحكومة التركية بشأن القضية الكردية ، وقال إن “عملية السلام بين الحكومة التركية وحزب السلام والديمقراطية الكردي على وشك أن تصل إلى طريق مسدود، بعد أن بدأت الثقة تتقلص في صفوف مؤيدينا طالما حكومة اردوغان تتبع أسلوب المراوغة” – حسب البرلماني الكردي – .

ونقلت صحيفة ميل ليت عن دميرطاش قوله ” إنه لا يمكن أن نشارك في عملية سلام مجرد حبر على ورق في ظل عدم اتخاذ الحكومة قرار إطلاق سراح مناضلينا الأكراد من السجون، وعدم اتخاذ خطوات ديمقراطية تدعم عملية السلام”، معتبرا أن هذين المطلبين يمثلان خطوطا حمراء لحزبه.

وناشد دميرطاش رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان، بتخفيض الحد النسبي 10% المفروض على الأحزاب السياسية أثناء خوضها الانتخابات البرلمانية “إذا كان اردوغان بالفعل شخصية سياسية ديمقراطية”.

وأشار دميرطاش إلى أن هناك ضغوطا كبيرة على حزبه، وقال إن الحزب لم يتسلم بعد أي مساعدة مالية من خزانة الدولة على عكس حزب العدالة والتنمية – الحاكم – الذي تخصص كافة إمكانيات الدولة لمصلحته.

المصدر : وكالات انباء

 
 
 

لا تعليقات حتى الآن

كن أول شخص يعلق ع المقالة و شاركنا وجهة نظرك.

 
 

ماذا عن وجهة نظرك - بإمكانك المشاركة برأيك حول الموضوع


نحن نقدّر التعليق الذي تأخذه من وقتك لتكتبه الآن، فهو لا يساوي تعليقًا مجردًا، بل رأيًا نعتز به ونحترمه مهما كان مغايرًا، ومن المفترض أن تحترم أنت أيضًا الرّأي الآخر، وتلتزم النقد البنّاء الخالي من الشّخصنة أو الافتراء.