كوردستان تطلق قمر صناعي للاتصالات قريبا

 

 

GPS_Satellite_NASA_art-iif
بحثت حكومة إقليم كردستان مع شركة (Yahsat) الإماراتية، مشروع إطلاق قمر صناعي ومحطة لاتصالات القنوات الفضائية في الاقليم.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الثقافة والشباب في حكومة إقليم كردستان د. كاوه محمود، مع وفد شركة (Yahsat) الإماراتية الذي ضم كلاً من إيميل سارمان مدير فرع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للشركة وعمار بارامبو مدير المبيعات في الشركة وأحمد صبيح ممثل فرع الشركة في العراق وكردستان وباوزير عبدالله منظم شؤون الشركة في كوردستان.

وذكر الموقع الرسمي لحكومة إقليم كردستان، ان هدف زيارة الوفد إلى إلاقليم هو الاتفاق على اطلاق قمر صناعي يخصص للاقليم والمنطقة، اضافة الى اقامة محطة اتصالات للقنوات الفضائية في اربيل، من اجل ربط كل القنوات الفضائية في الاقليم والمنطقة بهذا القمر، حيث ستكون المحطة تحت ادارة وزارة الثقافة في حكومة الاقليم.

ورحب وزير الثقافة والشباب بالمبادرة، كما ابدى إستعداد الوزارة لكافة أشكال التعاون بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في إقليم كردستان وخاصة وزارة النقل والإتصالات ومديرية الإعلام والجهات الأخرى، كما طلب من الوفد إعداد تقرير مفصل في هذا المجال.

من جانبه أوضح أحمد صبيح ممثل الشركة في العراق وإقليم كردستان؛ أن مجموعة ” ياه سات” للأقمار الصناعية والإتصالات هي إحدى مشاريع مجموعة التبادل والإستثمار والمساعد الرئيسي في القطاع التجاري لحكومة الإمارات في العاصمة أبو ظبي، وهذه الشركة مختصة بتقنية الإتصالات والقنوات الفضائية (HD) ولديها قمرين صناعيين هما ياه سات 1 و 2.

 
 
 

لا تعليقات حتى الآن

كن أول شخص يعلق ع المقالة و شاركنا وجهة نظرك.

 
 

ماذا عن وجهة نظرك - بإمكانك المشاركة برأيك حول الموضوع


نحن نقدّر التعليق الذي تأخذه من وقتك لتكتبه الآن، فهو لا يساوي تعليقًا مجردًا، بل رأيًا نعتز به ونحترمه مهما كان مغايرًا، ومن المفترض أن تحترم أنت أيضًا الرّأي الآخر، وتلتزم النقد البنّاء الخالي من الشّخصنة أو الافتراء.