Warning: Declaration of c2c_AuthorImages::get_options() should be compatible with C2C_Plugin_034::get_options($with_current_values = true) in /storage/content/43/1008543/kurdtalk.net/public_html/wp-content/plugins/author-images/author-images.php on line 56 Warning: Illegal string offset 'id' in /storage/content/43/1008543/kurdtalk.net/public_html/wp-content/themes/telegraph/single.php on line 4 Warning: Illegal string offset 'id' in /storage/content/43/1008543/kurdtalk.net/public_html/wp-content/themes/telegraph/single.php on line 4 Warning: Illegal string offset 'id' in /storage/content/43/1008543/kurdtalk.net/public_html/wp-content/themes/telegraph/header.php on line 4 Warning: Illegal string offset 'id' in /storage/content/43/1008543/kurdtalk.net/public_html/wp-content/themes/telegraph/header.php on line 4 “الدولة الإسلامية” ترتكب مجزرة بحق الإيزيديين في سنجار

“الدولة الإسلامية” ترتكب مجزرة بحق الإيزيديين في سنجار

 

بعد سيطرة “الدولة الإسلامية” على سنجار في إقليم كردستان، قتل مسلحوها 67 شخصا من أتباع الأقلية الدينية الإيزيدية وفجروا اثنين من المزارات الدينية، وسط حالة من الهلع والنزوح الجماعي لسكان المنطقة.

مئات الإيزيديين فروا من مناطقهم باتجاه إقليم كردستان العراق

مئات الإيزيديين فروا من مناطقهم باتجاه إقليم كردستان العراق

أفاد شهود عيان اليوم الاثنين (4 آب) بأن 67 شابا عراقيا إيزيديا قتلوا برصاص عناصر “الدولة الإسلامية” كما جرى تفجير مزارين للطائفة الإيزيدية في قضاء سنجار شمالي مدينة الموصل. وقال الشهود لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن “عناصر الدولة الإسلامية ارتكبوا مجزرة بشرية بحق الشباب الإيزيديين بعد رفضهم طلب المسلحين بإعلان إسلامهم وتغير ديانتهم والدخول في الإسلام حيث تم قتل 67 شابا في مجمع /سيبا/ بعد احتجازهم من قبل العناصر المسلحة وسط قضاء سنجار”.

وأشار الشهود إلى قيام المسلحين باقتحام المباني والمصارف والجمعيات الحكومية وغيرها من الدوائر الخدمية وسرقوا الأموال وأغلب احتياجات الأهالي في القضاء.

وذكر الشهود أن المسلحين فجرو مزار “ئامادين” ومزار”لامريين” المقدسين لدى الطائفة الإيزيدية والمتواجدين أسفل جبل سنجار كما يحاولون تفجير المزارات الأخرى التابعة للطائفة الإيزيدية في أعلى جبل سنجار، بعد إنذارهم للأهالي القريبين من المزارات بالإخلاء من أجل تفجيرها .

المصدر : وكالات / ح.ع.ح/ ف.ي (د.ب.أ، أ.ف.ب)

 
 
 

لا تعليقات حتى الآن

كن أول شخص يعلق ع المقالة و شاركنا وجهة نظرك.

 
 

ماذا عن وجهة نظرك - بإمكانك المشاركة برأيك حول الموضوع


نحن نقدّر التعليق الذي تأخذه من وقتك لتكتبه الآن، فهو لا يساوي تعليقًا مجردًا، بل رأيًا نعتز به ونحترمه مهما كان مغايرًا، ومن المفترض أن تحترم أنت أيضًا الرّأي الآخر، وتلتزم النقد البنّاء الخالي من الشّخصنة أو الافتراء.

 




 
 

 
 
 
Warning: Illegal string offset 'id' in /storage/content/43/1008543/kurdtalk.net/public_html/wp-content/themes/telegraph/footer.php on line 4 Warning: Illegal string offset 'id' in /storage/content/43/1008543/kurdtalk.net/public_html/wp-content/themes/telegraph/footer.php on line 4