Warning: Declaration of c2c_AuthorImages::get_options() should be compatible with C2C_Plugin_034::get_options($with_current_values = true) in /storage/content/43/1008543/kurdtalk.net/public_html/wp-content/plugins/author-images/author-images.php on line 56 Warning: Illegal string offset 'id' in /storage/content/43/1008543/kurdtalk.net/public_html/wp-content/themes/telegraph/single.php on line 4 Warning: Illegal string offset 'id' in /storage/content/43/1008543/kurdtalk.net/public_html/wp-content/themes/telegraph/single.php on line 4 Warning: Illegal string offset 'id' in /storage/content/43/1008543/kurdtalk.net/public_html/wp-content/themes/telegraph/header.php on line 4 Warning: Illegal string offset 'id' in /storage/content/43/1008543/kurdtalk.net/public_html/wp-content/themes/telegraph/header.php on line 4 تنسيق عسكري بين اكراد العراق واكراد تركيا واكراد سوريا ضد المتشددين

تنسيق عسكري بين اكراد العراق واكراد تركيا واكراد سوريا ضد المتشددين

 
بدأ تنسيق عسكري ولوجستي بين الأكراد في كل من العراق وسوريا وتركيا من أجل التصدي لتنظيم “الدولة الإسلامية”، كما تحدثت الأنباء عن تنسيق مشابه مع بغداد. فيما يواجه عشرات الآلاف من الإيزيديين خطر الموت جوعا لكونهم محاصرون.

البيشمركه

اعلن مسؤولون عراقيون أكراد رفيعو المستوى الأربعاء (6 آب) أن قوات البشمركة الكردية تنسق مع مقاتلي الأكراد السوريين والأتراك من أجل مواجهة الجهاديين الذين سيطروا على مناطق سنجار وزمار التي تقطنها الأقلية الإيزيدية. وقال هلو بنجوني، رئيس تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى إن “مقاتلي حزب العمال الكردستاني (التركي) وصلوا إلى جبال سنجار ويدافعون عن السنجاريين من هجمات داعش”.

كما أكد هريم كمال آغا، المسؤول في دهوك أن “مقاتلي حزب العمال الكردستاني (التركي) وصلوا إلى الجبل فعلا والآن يعملون من أجل فتح ممر آمن لمساعدة العائلات النازحة هناك”. لكنه أقر بأن “هذا ليس بعمل سهل ويتطلب أياما وتبقى العائلات بحالة مأسوية في هذه المنطقة إلى حين مغادرتها”.

وأكد المسؤولون الأكراد أن “المقاتلين وصلوا اليوم إلى سنجار بعد أن قام عناصر وحدات حماية الشعب (ب.ي.د) (الكردية السورية) بتأمين الطريق لهم”. وأشار إلى أن “هذه القوة الآن تسلمت السيطرة على بعض المراكز والمواقع العسكرية التي كان عناصر داعش يشغلوها”.

من جانبه، أعلن التنظيم الكردي السوري في بيان “قتل عشرة من عناصر الدولة الإسلامية في عمليتين داخل سنجار وأسر ثلاثة آخرين”. وأضاف في البيان أن “عشرات من الشباب الإيزيديين بدؤوا بالانضمام إليهم، وتشكيل مجموعات لمحاربة داعش”.

حياة عشرات آلاف الإيزيديين في خطر

Yezidi

وبدوره، أكد جبار ياور أمين عام وزارة البشمركة (القوات الكردية)، أن التعاون العسكري مع بغداد استؤنف في محاولة لمواجهة المسلحين السنة الذين حققوا تقدما سريعا في الشمال في مطلع الأسبوع. وأضاف ياور أن 50 ألفا من أقلية الإيزيدية العراقية الذين فروا من الهجوم يختبئون في جبل قرب بلدة سنجار ويتعرضون لخطر الموت جوعا إذا لم يتم إنقاذهم خلال 24 ساعة.

 

المصدر : ف.ي/ ع.ج.م (د ب ا، رويترز، أ ف ب)

 

 

 
 
 

لا تعليقات حتى الآن

كن أول شخص يعلق ع المقالة و شاركنا وجهة نظرك.

 
 

ماذا عن وجهة نظرك - بإمكانك المشاركة برأيك حول الموضوع


نحن نقدّر التعليق الذي تأخذه من وقتك لتكتبه الآن، فهو لا يساوي تعليقًا مجردًا، بل رأيًا نعتز به ونحترمه مهما كان مغايرًا، ومن المفترض أن تحترم أنت أيضًا الرّأي الآخر، وتلتزم النقد البنّاء الخالي من الشّخصنة أو الافتراء.

 




 
 

 
 
 
Warning: Illegal string offset 'id' in /storage/content/43/1008543/kurdtalk.net/public_html/wp-content/themes/telegraph/footer.php on line 4 Warning: Illegal string offset 'id' in /storage/content/43/1008543/kurdtalk.net/public_html/wp-content/themes/telegraph/footer.php on line 4